الجمعة، 22 أكتوبر 2021

الصين تسرق المسلسل الكوري "Squid Game" وتتعرض لانتقادات شديدة لانتحالها الصارخ


يستمر المسلسل الكوري "Squid Game" في تحقيق نجاح عالمي لم يحققه أي إنتاج آسيوي حتى الآن منذ عرضه الأول قبل شهر. ومع الإنجازات المذهلة التي حققتها الدراما الكورية ظهرت المحاكاة والتقليد المتعلق بلعبة الحبار في جميع أنحاء العالم. سواء كانت لعبة dalgona أو ملابس رياضية خضراء فقد ألهمت "Squid Game" العديد من البلدان المختلفة.

وفي ضوء هذه الأخبار بدأت الصين في تلقي رد فعل عنيف بسبب انتحالها الفاضح للمسلسل.

ذكرت العديد من المصادر الإعلامية أن الصين ستطلق برنامجا متنوعا جديدا بعنوان "Squid's Victory" في وقت ما في عام 2022. تم الكشف مؤخرا عن الملصق الترويجي للعرض القادم على (YOUKU) وهي خدمة صينية لاستضافة الفيديو، ولكن الخط والأشكال والألوان بدت مألوفة للغاية.

بالإضافة إلى ذلك وتماما مثل خط حبكة المسلسل الكوري، تم تعيين برنامج المنوعات الصينية أيضا حول ألعاب الأطفال. سيشهد العرض متسابقين سيتنافسون مع بعضهم البعض في تحديات مختلفة تضم العديد من ألعاب الأطفال الصينيين.

تلقت هذه الأخبار ردود فعل شديدة من مستخدمي الإنترنت الكوريين والصينيين بسبب النفاق الذي أظهرته الصين. لم تحظر الأمة جميع الإنتاجات ذات الصلة المتعلقة بالكيبوب والدراما الكورية (K-Pop و K-Drama) فحسب بل انتقدوا أيضا نجاح "Squid Game" مشيرين إلى أنهم لن يعيدوا إنتاج المسلسل أبدا بسبب (الموضوع المظلم للطبيعة البشرية).

وبعد طرح ملصق YOUKU الترويجي لـ (Squid's Victory) بدأ مستخدمو الإنترنت الصينيون على Twitter بالتعبير عن إحراجهم من الانتحال الصارخ في الصين.

كما شارك مستخدمو الإنترنت الكوريون في الموقف المستمر، حيث انتقدوا الصين لنفاقها بتعليقات مثل: "بصدق…؟؟؟ هل هذا حقيقى؟؟"، "وهذه ليست محاكاة ساخرة؟ ههههههههههههههههه"، "هل هم مجانين ؟؟ حتى لقبهم رديء. كل ما يفعلونه مبتذل"، "واو هذا مبتذل للغاية هاهاهاهاهاها"، "إنه ليس حتى موقعًا صغيرا. أليس YOUKU مشهور حقا في الصين ..؟ لكنهم ينسخونها بشكل صارخ؟ هاهاهاهاها فاضحة جدا، لم أعد أتفاجأ بعد الآن بمنتجاتهم المزيفة"، "Netflix ، افعلوا شيئا"، "بجدية ، أليسوا محرجين؟ كأن بلادهم لا تشعر بالحرج ؟؟"، "لماذا هم هكذا ههههههههه"، "إنهم يعتمدون بشدة على كوريا الجنوبية".

لا يزال يتعين على YOUKU الرد على ردود الفعل المستمرة، بعد مطالبة كل من مستخدمي الإنترنت الكوريين والصينيين تغيير شعار وفكرة البرنامج الصيني المستنسخ Squid's Victory.

0 التعليقات:

إرسال تعليق