الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021

الممثل الكوري Lee Byung Hun يتحدث عن التمييز العنصري الذي يواجهه في هوليوود


على الرغم من أن الممثل Lee Byung Hun يحظى بالاحترام والإعجاب لمهاراته التمثيلية الرائعة في كوريا الجنوبية، إلا أنه للأسف واجه التمييز العنصري أثناء عمله كممثل في هوليوود (Hollywood).

ظهر لي بيونغ هون لأول مرة كممثل في عام 1991 في الدراما الكورية "Asphalt My Hometown"، ومنذ ذلك الحين أصبح أحد أفضل الممثلين في كوريا الجنوبية. في الآونة الأخيرة ظهر باعتباره في الصف الأمامي في "Squid Game" والتي أكسبته معجبين من جميع أنحاء العالم.

بدأ الممثل لي بيونغ هون حياته المهنية في التمثيل الغربي في عام 2009 في فيلم (G.I. Joe: The Rise of Cobra). كما ظهر في فيلم (Red 2) لعام 2013 وفيلم (Terminator Genisys) لعام 2015. أثار أدائه في هذه الأفلام إعجاب الناس في جميع أنحاء العالم، حتى أنه ترك بصمات يديه على ممشى المشاهير في هوليوود.

على الرغم من أنه أبهر الجميع بمهاراته التمثيلية الا أن الممثل Lee Byung Hun قد واجه تمييزا عنصريا من زملائه. قال ذات مرة لـ Dailian إن بعض الأشخاص الذين عمل معهم في هوليوود تجاهلوا محاولاته للتعريف بنفسه ولم يتواصلوا معه بالعين. وكشف أن بعضهم لم يكلف نفسه عناء مصافحته حتى الانتهاء من التصوير.

أثار التمييز الذي واجهه في موقع التصوير غضب لي بيونغ هون، تحدث عن الامر قائلا: "لم أكن حزينا فحسب، بل شعرت برغبة في البكاء، لقد كنت غاضبا جدا".

لقد واجه Lee Byung Hun للأسف التمييز أثناء تواجده بعيدا عن مواقع تصوير أفلامه أيضا. سأله العمال في أحد المقاهي ذات مرة عما إذا كان نجما سينمائيا، واعتقد أنهم تعرفوا عليه. بعد أن أخبروه كم أحبوا فيلم (The Hangover)، أدرك لي بيونغ هون بعدها أن العمال أخطأوا في اعتباره الممثل الأمريكي الكوري كين جيونغ (Ken Jeong).

من المحزن أنه عندما أخطأ في اعتباره كين جيونغ، كان لي بيونغ هون معتادا على التمييز العنصري. قال: "كنت مجرد ممثل أجنبي آخر لا يستطيع التحدث باللغة الإنجليزية".

مع النجاح الأخير الذي حققته "Squid Game" حصل لي بيونغ هون مؤخرا على بعض الاحترام الذي يستحقه أثناء عمله في هوليوود منذ سنوات عديدة. حصل على جائزة التميز السينمائي الآسيوي في حفل توزيع جوائز الأفلام الآسيوية الخامس عشر الذي أقيم في أكتوبر 2021، وذكر مدى امتنانه لأن رواة القصص الكوريين الجنوبيين يمكن أن يفخروا بـ (لعبة الحبار) وإنجازاتها: "في كل مكان أذهب إليه يتحدث الناس عن "Squid Game". ذهبت مؤخرا إلى الولايات المتحدة وتحدث الناس هناك عن ذلك أيضا. من قبل كان فيلم "Parasite" هو الذي أظهر قوة الأفلام الكورية الجنوبية والآن "Squid Game" ... قلبي ممتلئ بسعادة غامرة بمعرفة أن رواة القصص الآسيويين يمكنهم الشعور بالفخر".

0 التعليقات:

إرسال تعليق